All Ages and Cultures of the World United in the Love of Falconry

الحدث

icon box image

أنشطة النشء والعائلة

مع مهرجان هذا العام الذي يركز على الشباب، تم تصميم العديد من الأنشطة مع وضع الأطفال والشباب في الاعتبار. انضم إلى الألعاب الممتعة واستمع إلى قصص مثيرة عن الصقور والسلوقيات، وشارك في ورش عمل تفاعلية، وقابل صقارين حقيقيين  سوف يعرفونك بالصقور وكلاب الصيد.

اكتشف المزيد

icon box image

ممارسة الصقارة

شارك في ورش عمل تطبيقية تناسب كافة الأعمار حول كيفية إصلاح الريش المكسور، والتعامل مع الصقر، وتتبع الطيور المفقودة، وصنع جهاز الإرسال الخاص بك، وغير ذلك من معدات الصقارة، وتعرّف كيف يتعايش فن الصقارة القديم مع التقنيات وأساليب التدريب الجديدة.

اكتشف المزيد

icon box image

جناح دولة الإمارات العربية المتحدة

تعرّف على طيور الحبارى وكلاب السلوقي العربي الحية التي تحظى باهتمام كبير  عبر  مختلف المبادرات التي تقودها الدولة في مجال تراث الصقارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي خيمة بدوية، يمكنك أن تغمض عينيك وأنت تستمع إلى الشعر النبطي الذي يأخذك في رحلة إلى قلب الصحراء وسكّانها ونمط حياتهم.

اكتشف المزيد

 

icon box image

دول الصقارة

يجتمع مئات الصقارين من أكثر من 80 بلداً للاحتفال وتبادل المعرفة، والتعرف على التقاليد والتقنيات والمعدات المستخدمة من قبل زملائهم في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوّار المهرجان استكشاف المعرض بتعدد ألوانه وثقافاته، ولغاته، فضلاً عن لقاء الصقارين الكبار والشباب في أزيائهم الوطنية من كافة أرجاء العالم.

اكتشف المزيد

icon box image

مبادرات الصقارة الدولية

انطلق برحلة من ماضي الصقارة إلى مستقبلها، وتعرّف على الإنجازات والأولويات المستقبلية للمجتمع الدولي المتنامي للصقارة ومنظماتها. واكتشف الدور الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة في تسجيل اليونسكو لرياضة الصقارة باعتبارها تراث ثقافي غير مادي هام للإنسانية، وتعرّف على الطرق العديدة لمشاركة الصقارين في الحفاظ على الطبيعة.

اكتشف المزيد

icon box image

جناح الصقارة العربية

شاهد العالم يمضي أمامك بينما تسترخي بصحبة الصقور والسلوقي، عِش تجربة الضيافة المذهلة للصقارين في منطقة الخليج، واستمع إلى قصصهم بينما تحتسي القهوة العربية. سيستمتع الزوّار بالحكايات المثيرة حول طيور الحبارى.

اكتشف المزيد

icon box image

أحاديث وورش عمل الصقور - مدارس الصقارة

سوف تعقد المدارس الدولية للصقارة من زمبابوي وجنوب أفريقيا وإسبانيا وبولندا وسلوفاكيا ورش عمل وأحاديث طوال المهرجان الذي يستمر لمدة يومين. انضم إليهم لمعرفة المزيد عن الشباب الذين يشاركون في الصيد بالصقور والحفاظ على الطيور الجارحة في جميع أنحاء العالم.

المزيد من المعلومات

icon box image

أحاديث برنامج الشبكة الدولية للمدارس

يربط برنامج  الشبكة الدولية للمدارس بين الطلاب من جميع أنحاء العالم باستخدام الصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة كوسيلة للتعارف. تعال وقابل الطلاب والمعلمين من البرنامج الذين سافروا على طول الطريق من منغوليا للحديث عن الصقارة والحفاظ على الطيور الجارحة.

المزيد من المعلومات
icon box image

أحاديث وورش عمل مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء

مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفروسية الصحراء هي أول مدرسة في العالم مكرسة لتعليم مبادئ وممارسة الصقارة العربية وتعزيز قيمتها الثقافية للأجيال القادمة. استمع إلى أحاديثهم لمعرفة المزيد عن الصقارة العربية.

المزيد من المعلومات

أين يقع منتزه خليفة؟

هل لديك أيّ استفسارات؟

تواصل معنا